آليات الاحتلال تهدم 3 منازل لفلسطينيين في القدس المحتلة

الضفة المحتلة - المشرق نيوز

هدمت آليات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، ثلاثة منازل ومخزنًا، تعود لفلسطينيين، في بلدتي "جبل المكبر" و"سلوان"، جنوبي القدس المحتلة، بذريعة "البناء دون ترخيص".

وأوضح "مركز معلومات وادي حلوة"، أن آليات الاحتلال هدمت شقتين سكنيتين، إضافة إلى مخزن، في بلدة "سلوان"، تعود للمواطن جمال ادكيدك، وهدمت  منزلًا في بلدة "جبل المكبر"، يعود للمواطنة فريال جعابيص.

وأوضح مركز المعلومات، أن قوات الجيش الإسرائيلي حاصرت الشقق وانتشرت في الطرقات المؤدية إليها، وأغلقت المنطقة خلال تنفيذ عمليتي الهدم.

ووفقا للمركز، فقد أوضحت عائلة جعابيص، أن الجرافات هدمت المنزل رغم وجود قرار "تأجيل الهدم" للشهر المقبل، حيث فوجئت صاحبة المنزل باقتحامه وهدمه، رغم أنها تقيم فيه منذ نحو سبعة شهور.

يشار إلى أن بلدية الاحتلال تعمد إلى استهداف منشآت الفلسطينيين في مدينة القدس عبر هدمها، ولا تسمح لهم بالبناء في أحيائهم أو التوسعة بحجة عدم حصولهم على تراخيص، وإذا ما قام المقدسي بالبناء أو التوسعة في أرضه، تُلاحقه بلدية الاحتلال سواء بفرض مخالفات على البناء، أو تُجبره على الهدم بنفسه، أو تقوم بالهدم من خلال آلياتها وبشكل مُفاجئ دون سابق انذار.