جامعة القدس تعلن عن توفر منح دراسية كاملة لهذه التخصصات,,, مرفق رابط التسجيل

تنزيل (26).jpg

القدس/ المشرق نيوز

أعلنت جامعة القدس اليوم الأربعاء عن توفر منح دراسية كاملة للطلبة الفلسطينيين, ضمن منحة "الغرير" التي تقدمها مؤسسة عبد الله الغرير للتعليم.

وأعلنت الجامعة عن ضم كل من برامج هندسة الكمبيوتر والهندسة المعمارية وهندسة الأغذية، وبرنامج علم الحاسوب في كلية العلوم والتكنولوجيا، لمنحة "الغرير" لطلبة العلوم والتكنولوجيا، كما تشمل هذه المنحة أيضا تخصصات تكنولوجيا المعلومات والهندسة الكهربائية في كلية الدراسات الثنائية.

ويستطيع التقدم لهذه المنحة طلبة الثانوية العامة الذين يختارون الالتحاق بجامعة القدس العام المقبل، أو طلبة السنة الأولى والثانية الملتحقين في هذه التخصصات.

وتغطي هذه المنحة الأقساط الدراسية، إضافةً للمصروفات الجامعية التي تشمل السكن ‏والتأمين الصحي، وبدلا شهريا لتغطية نفقات المعيشة الأخرى. وإلى جانب الدعم المالي، يقدم برنامج "الغرير" لطلبة العلوم والتكنولوجيا فرصة لتنمية مهارات الريادة وخدمة المجتمع وتطوير المهارات الحياتية ومستوى اللغة الإنجليزية.

وتشترط المنحة أن يحقق المتقدم مجموعة من الشروط الأكاديمية، إضافةً إلى شرط الاحتياج المالي، وأن يقدم الأوراق التي تثبت ذلك، وأن يكون مواطناً عربياً ولا يحمل أي جواز سفر آخر، وأن يكون حاصلاً على معدل لا يقل عن 85% في الثانوية العامة، وحاصلاً عليها خلال الأربع سنوات الأخيرة.

ويستمر قبول طلبات المنح حتى الأحد 24 اذار/ مارس المقبل، على أن تعلن القوائم النهائية للمرشحين للمنحة خلال شهر حزيران/ يونيو المقبل، على أن يتم إعلان أسماء الحاصلين على المنحة خلال شهر تموز/ يوليو 2019.

ويقدم طلب المنحة من خلال موقع مؤسسة عبد الله الغرير على الرابط التالي: http://agf.smartsimple.ie