تيلجرام تطلق اشتراك مدفوع للمستخدمين؟

تيلجرام تطلق اشتراك مدفوع للمستخدمين؟

وكالات- المشرق نيوز

كشف الرئيس التنفيذي لشركة “تيلجرام” بافيل دوروف عن إطلاق تطبيق تيليجرام ماسنجر اشتراكًا مدفوعًا يتيح للمستخدمين تلقي عدد من الميزات الإضافية.

وقال دوروف في تغريدة إن الاشتراك المدفوع يمنح المشتركين خيار إرسال ملفات “كبيرة جدًا” تصل إلى 4 جيجابايت، وصور ملفات شخصية متحركة، وأدوات إضافية لإدارة الدردشة ودعم الكتابة.

وأضاف أن “الاشتراك الجديد لن يؤدي إلى إلغاء الاشتراك المجاني، وتتفهم تيلجرام تمامًا أنها لا يمكنها التبديل إلى النموذج المدفوع”.

وأشار إلى أن “أحد اعتبارات إطلاق الاشتراك الحد من الإعلانات قدر الإمكان في التطبيق”. لافتاً إلى أن “الإعلانات البرقية لا تعمل بشكل جيد، وإذا أرادت الشركة الاستمرار في تطوير الخدمة، فعليها إيجاد طريقة لزيادة الإيرادات”.

ووعد دوروف بعدم تقييد أي من الميزات المجانية لمن لا يدفعون، مبيناً أن “أي شخص يتلقى ملفًا كبيرًا جدًا من مستخدم يدفع رسومًا سيكون قادرًا على تنزيله حتى لو لم يكن مشتركًا بالدفع”.

وأكد أن “المشتركون المدفوعون سيحصلون على سلسلة من المزايا الإضافية مثل الوصول الأولي إلى الميزات الجديدة، وتحسين سرعة التطبيق والموارد الإضافية التي من شأنها تحسين تجربة المستخدم الخاصة بهم”.

ويصل عدد مستخدمي تطبيق “تيلجرام” إلى أكثر من 550 مليون مستخدم المتفاعلين منهم يومياً 55 مليوناً.

انتهي....