تعليق عميد كلية الآداب في جامعة المنصورة عن حادثة الفتاه المقتولة

فيديو... تعليق عميد كلية الآداب في جامعة المنصورة عن حادثة الفتاه المقتولة (نيرة اشرف) و قاتلها

نيرة عبد القادر.jpg

فيديو... تعليق عميد كلية الآداب في جامعة المنصورة عن حادثة الفتاه المقتولة (نيرة اشرف) و قاتلها  

القاهرة - المشرق نيوز  

تحدث الدكتور محمود الجعيدي، عميد كلية الآداب جامعة المنصورة، ان الطالبة نيرة أشرف وزميلها المتهم بقتلها ، ينتميان لنفس الكلية ونفس السنة الدراسية والبلد ذاتها . 

و قال أيضا : عقب أداء صلاة الغائب على روح الفقيدة بساحة كلية الآداب، أن صحيفة الأحوال الخاصة بكل من الضحية والمتهم، أثبتت أنهما لم يحولا إلى التحقيق ولم يرتكبان شغبًا خلال دراستهما في الكلية، وحصلا على تقدير جيد الفصل السابق .واكد على اسفه الشديد لما حصل للنيرة وأضاف ان المتهم سينال عقابه وقدم العزاء لعائلة الفتاه و زملائها في الكليه. 

وأردف ان الكلية لم تتلقى أي شكوى من الفتاه ضد المتهم على مدار الأعوام السابقة. 

وأضاف أن الكلية تنتظر انتهاء تحقيقات النيابة وصدور الحكم النهائي، قبل اعلان أي قرار في الوقت الحالي. 

وقام زملاء الطالبة نيرة أشرف حفل تأبين على روح زميلتهم الفقيدة بمكان وقوع الحادث أمام بوابة توشكى بمشاركة أساتذة وأعضاء وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بكلية الآداب ونثرو الورود بمكان وقوع الحادث فيما علق بعض الطلاب صورة الفتاه و هي ترتدي الملابس البيضاء وسط حالة من الحزن والبكاء. 

ويحكى أن الدكتور أشرف عبد الباسط، رئيس جامعة المنصورة، اليوم، قام بتكريم فرد الأمن الإداري "إبراهيم العجرودي" الذي طلب منه تأمين بوابة الجامعة "بوابة توشكى" وذلك بعد شجاعته ومحاولته إنقاذ الطالبة والقبض على المجرم. 

وتمكن فرد الأمن من الإمساك بالمتهم وشل حركته والسيطرة عليه وضبط السلاح الذي استخدمه في الحادثة إلى أن تم تسليمه إلى قوات الأمن الموجودة بمحيط سور جامعة المنصورة. 

وقامت النيابة بجمع اقوال الشهود من افراد الأمن الذين وضحوا انه فور مشاهدتهم للواقعة هرعوا مسرعًين باتجاهه في محاولة لإنقاذها إلا أن المتهم قد تمكن من ارتكاب جريمته وتمكنوا من الإمساك به وشل حركته. 

واكد تقرير الطب الشرعي انه ،بعد الانتهاء من أعمال تشريح الجثمان كشفوا عن وجود إصابة طعنيه بمنطقة الصدر، ما نتج عنه تهتك بالرئة اليسرى، وحدوث هبوط حاد في الدورة الدموية والتنفسية. 

لمشاهدة الفيديو انقر على الرابط الاتي :