ماذا تفعل إذا سقط هاتفك في الماء؟

ماذا تفعل إذا سقط هاتفك في الماء؟

تكنلوجيا – المشرق نيوز

جميعنا معرضون لسقوط هواتفنا الذكية في الماء، سواءً بطريقة مقصودة، أو غير مقصودة “عفوية”، مما يتسبب في حالة من الذعر لدى أصحاب الهواتف الذكية.

يُشير مختصون، إلى أن هواتف “أيفون” القديمة مثل الجيل 6 و 6 Plus و 6S والجيل الأول من SE لا تتمتع بحماية من أضرار الماء.

ويتساءل الكثيرون، عن الطُرق الواجب اتباعها عند سقوط الهاتف في الماء، في هذا الصدد دعت دراسة أعدها مختصون ألمانيون إلى أنه يتوجب في الخطوة الأولى إطفاء الهاتف على وجه السرعة وتجفيفه من الخارج بقطعة قماش جافة.

في الخطوة الثانية، يقوم صاحب الهاتف بوضع هاتفه في كيس أرزق جاف لمدة 3 أيام، مع ضرورة إحكام اغلاق الكيس بشكلٍ جيد للحصول على النتائج المُرضية والمتوقعة، وبعد انقضاء الوقت المُوصى به يُمكن لصاحب الهاتف تشغيله مرة أخرى.

في السياق ذاته، حذر مختصون في أجهزة الهواتف الذكية، من مغبة تجفيف هواتف آيفون بواسطة مجفف الشعر أو بوضعه في جهاز الميكروويف أو الفرن أو على المدفأة؛ نظرا لأن مكونات “الأجهزة” قد تكون عُرضة لسخونة شديدة، تتسبب في تكوين ماء متكثف.

وفيما يتعلق بهواتف آيفون حديثة الطِراز، لفت مختصون إلى أنه ينبغي نفض الهاتف برفق من الجانب، حيث يُوجد منفذ Lightning، باتجاه الأسفل على اليد، فبذلك يتم طرد معظم الماء المتسلل إلى داخل الهاتف، مع مراعاة عدم شحن الهاتف مجددًا إلا بعد مرور خمس ساعات، وذلك لضمان جفاف منفذ Lightning بشكلٍ تام.

تجدر الإشارة إلى أن ضمان شركة أبل المُعلن عنه لا يُغطي الأضرار، التي قد تلحق بهاتف آيفون بفعل تعرضه للماء أو السوائل بشكلٍ عام، ما يستدعي المحافظة التامة والشديدة على الهواتف الذكية.

وكانت شركة آبل، قررت الشهر الماضي، إصدار تحديث جديد ستضيفه على تطبيق الرسائل المعروف “آي مسج” والذي من شأنه تمكين المستخدمين من تحرير النصوص بعد إرسالها.

وبحسب الشركة، يُتيح التحديث للمستخدمين إمكانية النقر مع الاستمرار على رسالة نصية أرسلوها لتغيير محتواها حتى بعد إرسالها.

وأوضحت آبل أن الميزة ستثبت أنها مفيدة لأي شخص يريد تصحيح خطأ في أحد نصوصه المرسلة.

انتهى.....