ميتا تعلن عن أول انخفاض في الإيرادات للربع الثاني 2022

فيسبوك.jpg

واشنطن- المشرق نيوز/

أعلنت شركة ميتا الشركة الأم لفيسبوك وإنستجرام وواتس آب عن انخفاض إيراداتها في الربع الثاني من عام 2022 بنسبة 1% مقارنة بنفس الربع العام الماضي، لتصل إلى 28.82 مليار دولار.

وقالت الشركة في بيان إن صافي الدخل انخفض بنسبة 36٪ إلى 6.69 مليار دولار، وبلغ ربح السهم 2.46 دولار أمريكي مقارنة بتوقعات المحللين بربح قدره 3.14 دولار أمريكي للسهم الواحد.

وأضافت أن عدد المستخدمين النشطين على فيسبوك بلغ 2.93 مليار شهريًا و1.97 مليار يوميًا، بزيادة قدرها 1٪ و3٪ على التوالي مقارنة بالربع المقابل من العام الماضي.

وأشارت إلى أن عدد المستخدمين في جميع تطبيقات ميتا الشاملة فيسبوك وانستجرام وواتس اب 2.88 مليار في اليوم و3.65 مليار في الشهر، ويمثل كلاهما زيادة بنسبة 4٪ مقارنة بالربع الثاني من عام 2021.

 ولفتت إلى أن جميع أعداد المستخدمين سجلت أيضًا زيادة قدرها ما يقرب من 100 مليون شخص مقارنة بالربع الأول من العام.

وأكدت أنه "زاد عدد مشاهدات الإعلانات، وهو مقياس مهم يشير إلى استهلاك الإعلانات على منصات التعريف بنسبة 15٪".

وشددت "مع ذلك، لم تكن هذه الزيادة كافية لتعويض انخفاض بنسبة 14٪ في سعر الإعلان، وهو العامل الرئيسي في الانخفاض التاريخي في إيرادات الشركة".

 ولفتت إلى أنه على الرغم من التباطؤ في التوظيف في قطاع التكنولوجيا الفائقة، بلغ عدد الموظفين في فيسبوك 83.55 ألف شخص في نهاية مارس، بزيادة سنوية قدرها 32٪.

وقدرت ميتا أن الإيرادات في الربع الحالي ستتراوح بين 26 مليار و28.5 مليار دولار.

وقال المدير المالي ميتا ديفيد وينر في مذكرة للمستثمرين: "تعكس التوقعات الضعف المستمر في الطلب على الإعلانات التي شهدناها خلال الربع الثاني، والتي نعتقد أنها نتيجة لعدم اليقين على نطاق واسع في الاقتصاد الكلي".

وأضاف "تفترض توقعاتنا أن العملات الأجنبية ستخلق رياحًا معاكسة بنسبة 6٪ مقابل نمونا في الربع الثالث".