أوامر للمستوطنين بالبقاء بغرف محصنة

الاحتلال يغلق معبري كرم ابو سالم وبيت حانون و الطرق والمحاور بغلاف غزة

أوامر للمستوطنين بالبقاء بغرف محصنة

 الاحتلال يغلق معبري كرم ابو سالم وبيت حانون و الطرق والمحاور بغلاف غزة  

غزة/  المشرق نيوز

قام جيش الاحتلال، بإغلاق الطرق والمحاور على طول المنطقة القريبة من حدود قطاع غزة، كما قرر إغلاق شاطئ "زكيم"، ووقف حركة القطارات بين عسقلان وسديروت وإغلاق معبر بيت حانون/إيرز أمام حركة العمال، وذلك في اطار التخوفات من ردود فعل على اعتقال قيادات الجهاد بجنين وبينهم بسام السعدي.

وقال المتحدث باسم الجيش: إن ذلك، جاء بعد تقييم الوضع بسبب مخاوف من نيران القناصة والصواريخ المضادة من غزة، على إثر اعتقال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، في الضفة الغربية، بسام السعدي.

من جهته، قال اللواء احتياط تامير هايمان، مدير معهد دراسات الأمن القومي (INSS)، إنه يجب على المستوطنين الانصياع فورا لتعليمات الجيش الإسرائيلي في غلاف غزة.

وأضاف: أن حركة الجهاد الإسلامي لديها قدرة عالية على تفعيل النيران المباشرة (القنص والنيران المضادة للدروع) كما فعل ذلك في حارس الأسوار.

من جهتها، نقلت (القناة 13) الإسرائيلية، رسالة محدثة لسكان غلاف غزة، جاء فيها، أنه لا يزال الوضع الأمني ​​متوترا والطرق مغلقة.

وطلبت الرسالة من المستوطنين بأن يكونوا في حالة يقظة لأي تطور، مضيفة: "تأكدوا من وجودكم بقرب غرفة محصنة، وحاولوا ألا تتجولوا في الأماكن العامة".

وأعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة (الجهاد) الإسلامي في فلسطين، مساء أمس الاثنين، الاستنفار ورفع الجاهزية لدى وحداتها القتالية.

وقالت اللجنة الرئاسية لتنسيق دخول البضائع لقطاع غزة إن سلطات الاحتلال ابلغتهم بشكل مفاجئ باغلاق معبر كرم ابو سالم .

انتهى