الدرجة الأوّلى لكرة السّلة- جوّال

جمعية الشبان المسيحية يواصل مطاردة المتصدر شباب رفح ويفوز على خدمات خانيونس

خدمات البريج- جمعية الشبان المسيحية 1.jpeg

الدرجة الأوّلى لكرة السّلة- جوّال

جمعية الشبان المسيحية يواصل مطاردة المتصدر شباب رفح ويفوز على خدمات خانيونس

غزة- المشرق نيوز-أحمد المشهراوي

أبقى فريق كرة السلة بنادي جمعية الشبان المسيحية على مطاردته للمتصدر شباب رفح، وحقق فوزاً جديداً على منافسه خدمات خانيونس بنتيجة 91-73، وفي استعراض نتائجه القوية عبر نخبة من اللاعبين الشبان أبرزهم النجم أحمد القتيل، وذلك على صالة سعد صايل ضمن لقاءات الجولة الثالثة، لبطولة دوري الدرجة الأوّلى المؤهلة إلى الدرجة الممتازة.

وبهذا الفوز، احتل جمعية الشبان مركز الوصافة الثاني خلف شباب رفح، برصيد 6 نقاط،، وبفارق نقطي لصالحه، بـ60 نقطة تسجيل في المباريات الثلاثة، فيما بقي خدمات خانيونس في المركز الخامس- قبل الأخير، برصيده 3 نقاط، حيث تمثل الجولة فرصة لبيت حانون لمغادرة قاع اللائحة مع خسارة منافسيه.

سيطر جمعية الشبان على مجريات الأرباع الثلاثة، ونجح في إنهائهم لصالحه، والخروج فائزاً رغم تقدم خانيونس في الربع الأخير، لتدلل البطولة على منافسة قوية بين الأندية الستة المشاركة.

جاءت الربع الأوّل قوياً، ونجح الفريقان في التسجيل النقطيّ، والوصول إلى مرمى المنافس، فبرع لاعبو الجمعية القتيل زمعه سراج عزام ونشأت العمواسي في تسجيل الثلاثيات وبناء الهجمات من الخلف والاختراق مع العمق والجانبين، ودر خانيونس عبر نجمه سامي قنديل، لينتهي لصالح الجمعية بنتيجة 28-17.

وفي الربع الثاني، تقارب المستوى، واعتمد لاعبو خانيونس على الارتداد الهجومي السريع عبر قنديل ومحمّد أبو حطب، فيما حافظ الجمعية على أداء الواجبات الدفاعيّة، لينتهي للأخير بنتيجة 20-19.

وفي الربع الثالث، عاد الجمعية للقاء، ونظم صفوفه، وأدى واجباته الدفاعيّة والهجومية عبر الثلاثي  القتيل، ورمزي سابا، والعمواسي، وبقي خانيونس نداً عنيداً، لينتهي للجمعية، بنتيجة 13-21.

وفي الربع الأخير، سعى خانيونس للتقدم، وتقليص الفارق فبرز النجم ابو حطب في تسديل الثلاثيات، وتراجع أداء الجمعية في التسجيل، ومال لحماية المنطقة ومنع اندفاع منافسه، لينتهي لصالح خانيونس بنتيجة 16-12، ويخرج جمعية الشبان فائزاً، بالنتيجة الإجمالية 91-73.

حكم اللقاء: دولي سائد حميد، تامر قشطة، موسى غنام، مسجل محمد سكيك، ميقاتي أحمد القاضي، ميقاتي 24 ثانية مؤمن الجربة.