الأندية الطامحة للعودة إلى الممتازة وتجاوز كبوة الهبوط تنجز صفقات مهمة للموسم المقبل 2022- 2023

صفقات شباب رفح.jpg

مع افتتاح باب الانتقالات الصيفية

الأندية الطامحة للعودة إلى الممتازة وتجاوز كبوة الهبوط

تنجز صفقات مهمة للموسم المقبل 2022- 2023

غزة- أحمد المشهراوي

قبل 17 يوماً عن إغلاق باب انتقالات اللاعبين في دوري القطاع للدرجات الثلاثة، الممتازة والأوّلى والثانية، تجري صفقات الانتقالات في الأندية على قدم وساق تحضيراً لانطلاق الموسم الكوريّ المقبل 2022-2023 المقرر انطلاقه في التاسع من أيلول المقبل، فيما ستجري القرعة في 16 من شهر أب الجاري.

أعلن نادي التفاح عن آخر صفقاته الصيفية, استعدادا للموسم الكروي الجديد في قطاع غزة 2022-2023. وأنجز نادي التفاح الطامح للعودة إلى الممتازة صفقة المهاجم بلال جندية, والمدافع حازم ظهير لمدة موسم واحد, بعد رحيلهما عن ناديي الزيتون وشباب رفح على الترتيب.

وذكر جهاد حمادة مهندس الصفقات، إنّ التعاقد مع اللاعبين جاء بتوصية من المدير الفني صادق لولو لاعب الفريق السابق.

يذكر أنّ التفاح الواقع على حدود غزة الشرقية، تمكن من ضم 9 لاعبين للموسم المقبل هم: الخبير حازم قفة, وإسماعيل أبو دان, ووعد أبو عمرو, ومحمود بدوان, وعاصف الكتناني, ومحمد الدالي, ومؤمن أبو عودة, وطارق صالح, وحسين عيسى.
من جهة ثانية، وفي نفس الدرب والهدف في العودة إلى الممتازة، أتمّ النادي الأهلي الفلسطيني تاسع صفقاته في الانتقالات الصيفية لذات الموسم، حيث أنجز صفقة الظهير الخلفيّ كريم الجديلي لمدة موسم واحد على سبيل الإعارة من الصداقة، لينضم إلى الصفقات الثمانية السابقة، عبد الله أبو غزة، ومحمد مطر, وإسماعيل أبو نادي، ومحمود السيلاوي، وهيثم الشريف، وسمير النمس، وإبراهيم جربوع، ومحمد أبو عرمانة.

الجدير بالذكر أنّ الأهلي غادر الدرجة الممتازة إلى الأوّلى الموسم الماذي بعد موسم واحدٍ من صعوده.

من جانبه، يواصل نادي الصداقة من الدرجة الممتازة استكمال صفقاته وفق ما صرح به المدير الفنيّ عماد هاشم، وذلك بعد ضمّ نجم الوسط معتز شتيوي لموسم واحد, ليضافوا إلى صفقات عمر حمد, ومحمد الحداد, ومحمد الترامسي, ومحمد دهمان ضمن حرص الأخضر البقاء في الممتازة. يشار إلى أنّ الصداقة احتل المركز الثامن في دوري الممتازة الموسم المنقضي.

هذا، وتعاقد نادي الأقصى مع المدافع نور عامر لتقوية الخطوط الخلفية قادماً من خدمات الشاطئ، ضمن جهوده للصعود إلى الدرجة الأولى، حيث احتل الموسم الماضي المركز الثامن. وكان الاقصى ضمّ اللاعبين ن محمد نصار، وحافظ رجيلات، وأحمد أبو الريش, ومهند مصلح.

إلى ذلك، قطع نادي أهلي بيت حانون الشك باليقين، وأعلن بقاء المهاجم محمد الرخاوي بعد الحديث عن انتقاله إلى شباب رفح- بطل الدوري الممتاز. وأكد بيت حانون أنّ الرخاوي لا يزال على ملاك بيت حانون موسماً آخر ولا يحق له الانتقال لشباب رفح خلال الانتقالات الحالية.

على صعيد آخر، استعاد نادي الهلال لاعب الوسط علاء مهنا بعد انتهاء فترة الإعارة في ناديي بيت حانون الرياضي والزيتون.