ممثلة بالبحارة حلا السّماك

فلسطين تعلن مشاركتها في البطولة العربية للإبحار في عُمان

الشراع.jpg

ممثلة بالبحارة حلا السّماك

فلسطين تعلن مشاركتها في البطولة العربية للإبحار في عُمان

غزة- المشرق نيوز-أحمد المشهراوي

صرح خلدون ابو سليم رئيس الاتحاد الفلسطيني للشراع والتجديف أنّ الاتحاد سيشارك ممثلاً بالمنتخب الوطني في البطولة العربية للإبحار الشراعي 2022، المقرر إقامتها في منتجع بارسيلو المصنعة في الفترة من تاريخ 11-15 تشرين الأول / أكتوبر المقبل، وذلك بمشاركة بحارة محترفين يمثلون 14 دولة عربية للتنافس عبر 7 فئات من القوارب.

وقدم ابو سليم شكره تقديره لسلطنة عُمان على استضافة البطولة العربية للإبحار الشراعي، مؤكدًا أنّ هذه البطولة تعتبر فرصة مهمة للمنتخب الفلسطيني لتنمية قدراته خاصّة وأنّه يُشارك للمرّة الأولى في هذه البطولة، وأنّها تشكّل منصة هامة لكافة البحارة المشاركين من مختلف الدول العربية لإظهار إمكانياتهم وقدراتهم في رياضة الإبحار الشراعي.

وأكَّد أنّ الاتحاد سيُشارك للمرّة الأولى في البطولة العربيّة للإبحار الشراعي من خلال اللاعبة الفلسطينيّة الناشئة حلا السمّاك، وأنهم سيمثلون فلسطين بأفضل صورةٍ ممكنة، رغم عدم توفّر الإمكانيات والمعدات الأساسيّة وقاعات التدريب المجهّزة لإجراء التدريبات اللازمة للفريق، وقلة الامكانات المتوفّرة بسبب ما يفرضه الاحتلال من قيود على دخول المعدات اللازمة لهذه الرياضة.

كما تقدم أبو سليم بالشكر والتقدير لمحفوظ الكباريتي رئيس الاتحاد السابق على جهوده في دعم وتسهيل مهمة فريق المنتخب الفلسطيني للتدريب على متن قوارب أوبتمست الشراعية وتقديم كل الدعم اللوجيستي للمنتخب.

وأعلنت سلطنة عُمان ممثلة في مؤسّسة عُمان للإبحار عن استضافة البطولة العربية للإبحار الشراعي 2022 والمزمع إقامتها في منتجع بارسيلو المصنعة في الفترة من11 إلى 15 أكتوبر المقبل، ومن المتوقع أن تستقطب البطولة بحّارة محترفين يمثلون (14) دولة عربية للتنافس عبر (7) فئات من القوارب، وهي: الأوبتمست، وإلكا 4، وإلكا 6، وإلكا 7، وقوارب التزلج الشراعية (آر أس.أكس)، وقوارب الآي كيو فويل، إضافة إلى قوارب آر.أس فنتشر المخصصة للأشخاص ذوي الإعاقة.

وستحظى نسخة هذا العام بمشاركة (14) دولة عربية تمثل دول الأعضاء في الاتحاد وهي: البحرين، ومصر، والأردن، والعراق، والكويت، وليبيا، والمغرب، وفلسطين، وقطر، والمملكة العربية السعودية، والسودان، وتونس، والإمارات العربية المتحدة.