ما يزيد عن 160 صاروخًا في 30 هجومًا على رؤوس أهالي قطاع غزة حتّى ساعات الصباح

قصف غزة.jpg

ما يزيد عن 160 صاروخًا في 30 هجومًا على رؤوس أهالي قطاع غزة حتّى ساعات الصباح

غزة / المشرق نيوز 

أبقت واصلت قوات جيش الاحتلال الإسرائيليّ، صباح اليوم والليلة الماضية على عدوانها على قطاع غزة، وشنت عدة غارات جوية على مواقع للمقاومة وأهداف متفرقة للمواطنين الفلسطينيين والأراضي الزراعية.

وبدأ التصعيد العسكري عصر الجمعة عقب اغتيال الاحتلال للقيادي البارز في سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي تيسير الجعبري، ومجموعة من قيادات وعناصر السرايا.

وقال الأهالي أن القصف أدى إلى تضرر جامعة القدس المفتوحة شمال قطاع غزة، وبعض المنازل جراء القصف الإسرائيلي في محيطها، لمواقع وأراضٍ زراعية وفارغة في مناطق متفرقة من القطاع.

وشن الطيران الإسرائيلي 30 غارة جوية، على أكثر من 40 هدفًا، بواسطة 55 صاروخًا وقذيفة.

من جانبها واصلت المقاومة إطلاق الصواريخ، وتراجع حدة استهداف المدن الإسرائيلية، لتطال تلك القذائف مستوطنات الغلاف، ما أدى إلى عدم وقوع أي إصابات أو أضرار، لكن 5 مستوطنين أصيبوا خلال ركضهم للملاجئ في مناطق الغلاف.

وحسب جيش الاحتلال، فإن 160 صاروخًا تم إطلاقهم منذ الساعة التاسعة من مساء أمس، وأن 30 منها انفجرت داخل قطاع غزة، وأن 130 تجاوزوا الحدود وتم اعتراض 95% منها، وما تبقى سقط في مناطق مفتوحة وفي البحر، حي تمّ إطلاق عدة صواريخ على تل أبيب، ولكنها سقطت قبالة سواحل بات يام.